فكرة جديدة للتدوين الهادف و المربح مادياً

undefined
التدوين الهادف أو المختص هو أحد أهم أنواع التدوين الناجح و الذي يضمن على الأقل النجاح المادي للمدونة المختصة .
كما ذكرت في موضوع سابق لي أتحدث فيه عن ثقافة التدوين وإهميته في العالم العربي و عن أقسام التدوين فقد ذكرت " التدوين الهادف " و هذا القسم يُقَسّم إلى الكثير من الفئات التي سوف نوضحها في هذا الموضوع اليوم .



و لمن أراد مراجعة الموضوع القديم لتكوين الفكرة الصحيحة عن التدوين زيارة الرابط التالي ...
- ثقافة التدوين وإهميته في العالم العربي


و كما ذكرت في الموضوع السابق في كلامي عن أنواع و أقسام التدوين الإلكتروني , قد ذكرت أن المدونات المختصة هي أحد أكثر المدونات نجاحاً و لذلك فالتدوين المختص ينقسم إلى فروع كثيرة و مهمة و لكن اليوم أحضرت اليكم فكرة جديدة عن التدوين المختص التي هي ستكون بوابة لمن يريد الدخول في عالم المدونات الإلكترونية المربحة مادياً .
ما سأتكلم عنه اليوم تندرج إحداثياتة عند :
التدوين   >  الإختصاص   >  الكتابة للمنتجات المشهورة 
نعم إنها ليست فكرة جديدة تماماً و لكنها لم تنتشر بالشكل الكافي في الإنترنت العربي , فلذلك هذا يعني أن هناك الكثير من الفرص لمن يريد الدخول في هذا المجال لتحقيق أرباح جيده .

قد تكون لم تفهم حتى الآن عن مذا أتحدث أصلاً و لكني بلا شك أتحدث عن كنز لا بأس به . 

undefined


بعض الامثلة عن مواقع الإختصاص للمنتجات المعروفة :
- تعلم تويتر 
- تعلم الفيسبوك
- مدونة آيفون العربية 
- مدونة عالم آبل 


توضيح الفكرة أكثر  : 
undefined


حسناً , الآن سأشرح لكم مذا أقصد .
الفكرة تتمحور حول بعض المنتجات مثل الآيفون أو أي نوع جهاز مثلاً أو أنها موقع مشهور مثل الفيسبوك أو تويتر أو جوجل بلس 


مثل هذه المواقع " فيسبوك " مثلاً هو موقع كبير جداً و له الكثير من الخصائص و هناك الكثير من الأشخاص الذين يحتاجون إلى بعض الدروس عن هذا الموقع باللغة العربية و  ليس بالضروري أنهم يحتاجون دروس أساسية فقط فمثل هذا الموقع فيه الكثير من الأشياء لشرحها  .
 ويفضل الكثير من الناس وجود موقع أو مدونة تشرح كافة مزايا الموقع و أغلب الخدع التي يحويها . 


و مثال آخر أيضاً عن منتجات ذات شعبية كبيرة " الآيفون " فتخيل نفسك أنت شخص تريد شراء هذا الهاتف الرائع , فكم تتمنى أن تكون هناك مدونة عربية مختصة فقط في " الآيفون " تطلعك على أهم خصائصه و برامجه و سعره و خدعة إلخـ... 


المقصود : هو عمل مدونة مختصة بموقع أو منتج ناجح و عالمي , طبعاً هذا لا يعني فقط أن هناك " الفيسبوك " لتختص فيه , فهناك بحر واسع من المواقع و المنتوجات التي ممكن أن تختص بها و لابد أن تختار بذكاء منتج له مستقبل ناجح أو على الأقل شعبية كبيرة .
مثل أن تترقب صدور موقع جديد وعِد به الكثير مثلاُ " جوجل بلس " أي تقوم بعمل مدونة تعليمية له , أو تترقب منتج تتوقع أنه سينتشر بسرعة مثل الـiphone 5 و تعمل له مدونة متخصصة تستمر في الكتابة عنه و عن كل ما يتوقع عنه .


كيف تضمن نجاح المدونة  ؟


مثل هذا النوع من المدونات المتخصصة لها أمل كبير في بزوغ النور إليها , فهي تعتمد على نوع جديد من التسويق و مثل إعتماده على ما تكتب عنه . 
أي أن نجاحك يرتبط بشكل كبير بنجاح المنتج أو الموقع العالمي الذي تكتب عنه .
و ربما في يوم من الأيام و بعد النجاح الملحوظ في كتابتك جرّب أن تعرض على الشركة التي تكتب إليها أن تستحوذ على مدونتك كمدونة عربية لشركتهم , أو داعم عربي .
و حتى إن لم يقبلو الإستحواذ أو ما شابه فأنت لن تخسر شيئ فبالعكس ستكتسب مدونة بجمهور قوي و هذا يعني إمكانية الربح المادي منها , باستخدام الإعلانات أو ما شابه .


إبدأ الآن 


إذا كانت الفكرة قد أعجبتك و لديك النية الكافية للبدأ بهذا المجال فنحن سنوفر لك الكثير من الخدمات التي ستساعدك في البدء بالمدونة و سندلك على الطريق الصحيح للبدء بالتدوين
 
الآن أتمنى أن تكون هذه المقالة قد أعجبتكم و أتمنى منكم ترك إستفساراتكم بالتعليقات والسلام عليكم .


* ساهم في نشر الموضوع *


* اترك تعليقاً بإستخدام حسابك في فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق