صناعة المال عبر التدوين الناجح

بسم الله الرحمن الرحيم




undefined
 
إن صناعة المال أو كسب المال عن طريق التدوين من الأشياء التي تحتاج إلى صبر وعزيمة وعمل جاد مستمر , فمع إختلاف
الطرق التي يمكن الربح بها عن طريق التدوين إلا أن أي طريقة تحتاج مجهود كبير فالربح عن طريق التدوين يعتمد على ما تدون ومستوى تدوينك , أي أنك مدون محترف أم مجرد شخص يكتب كلاماً منمقاً لا يفيد القارئ ولا يثري المحتوى العربي. فكل مدون يربح المال ولكن شتان الفرق فهذا يربح الآلاف شهريا وهذا لايتعدى العشرون أو الثلاثون دولارا !
 
إليك بعض الخطوات التي تساعدك في الربح من التدوين عبر مدونتك :

1. إجعل المال أخر إهتماماتك:
 ركز على تحسين مستوى جودة مدونتك من ناحية التصميم والمحتوى لذا يجب أن تكون مدونتك ذات تصميم بسيط وصديقة لمحركات البحث وذات تصميم إحترافي .


2. إجعل الزوار أول أولوياتك:
 لن تربح حتى تحصل على زوار كثيرين , فالربح عبر التدوين يعتمد على عدد زوارك لذلك إحرص على تهيئة مدونتك لمحركات البحث المختلفة وأولها جوجل وهو أهم مصدر للزوار لذلك إجعل مدونتك صديقة لمحركات البحث.


3. إختر منصة التدوين التي تناسبك: 
توجد العديد من منصات التدوين المختلفة والتي توفر لك الأدوات المناسبة لتدون بكل حرية وإحترافية ولعل أشهر منصات التدوين ووردبريس وبلوجر وهي خدمة مجانية مقدمة من جوجل تمتاز بالسهولة والإنتاجية العالية.

undefined

4. إجتهد لتنجح :
 توجد العديد والكثير من المدونات على شبكة الإنترنت ولكن قليل منها من ينجح , لذلك إحرص على معرفة أسباب ونجاح المدونات وإقرأ سيرة أصحاب المدونات الناجحة ففيها إرشاد تنورك وترشدك إلى تجنب الأخطاء التي وقعوا فيها في بداية مشوارهم التدويني.
undefined

5. كن مميزا: 
دون فيما تحب , كن ذا إسلوب مميز ومختلف عن الأخرين.

undefined

أتمنى أن تكون التدوينة قد قدمت لك شيئا جديدا.. لا تنسى أن تكتب مايمكن استفادته منها.. ألقاكم في قادم المواعيد.. السلام عليكم


* ساهم في نشر الموضوع *


* اترك تعليقاً بإستخدام حسابك في فيس بوك

2 التعليقات:

jamil
bonne chance
merci
moudaoinati www..agadirb.blogerspot.com
merci

موضوع مميز شرف لي ان اقوم بمتابعة مدونتكم الرائعة اتمنى ان تتابعو مدونتنا المتواضعة بدوركم دعما لنا كما نتشرف بتعليقاتكم وتوجيهاتكم كما ارغب في تبادل اعلاني مع مدونتكم خلقا لجسور التواصل
مدونة عيسى

إرسال تعليق